المركز العربي لدراسات الموهبة والابتكار n1421d@hotmail.com

ملخص الدراسة:

هدف البحث إلى تنمية كل من فهم المفاهيم العلمية, والتفكير الابتكارى ، وبعض مهارات التفكير العلمى فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية وتم اختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
حيث قسمت إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تدرس باستخدام برنامج المحاكاة الكمبيوترية، ومجموعة ضابطة تدرس باستخدام الطريقة التقليدية واقتصر البحث على تنمية أربعة مظاهر فقط للفهم العلمى – وهى الشرح، التفسير ، التطبيق، المنظور، وثلاث قدرات للتفكير الابتكارى، وهى الطلاقة، المرونة، الأصالة، وخمس مهارات للتفكير العلمى، وهى الملاحظة، الاستنتاج، استخدام الأرقام، التصنيف، الترتيب.

Spread the love
آخر الأخبار
التعلم المدمج  Blended Learning استخدام الكمبيـوتر في تعليم الموهوبيـن والمتفوقـين دراسة مقارنة لمدرسة المستقبل في بعض الدول المتقدمة وإمكانية الإفادة منها في جمهورية مصر العربية- منى عبد الحليـم مرسـى م... مدى إمكانية استفادة الاقتصاد المصري من التجربة الصينية في مجال الابتكار التكنولوجي- عزت عبد العزيز ياسين عين شمس التجـار... فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية فى فهم المفاهيم العلمية، وتنمية كل من التفكير الابتكارى، وبعض مهارات التفكير... الدعم التنظيمي للمعلمين والبيئة الابتكارية بالمدرسة الثانوية العامة في ج. م. ع- دراسة تحليلية- - غادة محمد عبد السلام عي... الفروق بين المحرومين وغير المحرومين من الوالدين في كل من التفكير الابتكاري وديناميات الشخصية لدى أطفال ما قبل المدرسة- ... فاعلية استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة فى تنمية التحصيل و التفكير الابتكارى و الاتجاه نحو العمل التعاونى فى مادة ... فعالية استخدام نموذج التعلم البنائي في تنمية الحس العددي والتفكير الابتكاري في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائ... المتجر الالكتروني